5 Easy Facts About التنمر في بيئة العمل Described

Wiki Article



عندما يفعلون ذلك، تقل احتمالية حدوث التنمر. ولكن حتى أفضل برامج الوقاية لن تقضي تمامًا على التنمر.

ويمكن أن ينتج عن التنمر في العمل التوتر والقلق والحزن والصدمات وارتفاع ضغط الدم وصعوبات الهضم وغيرها، ما قد يؤثر على صحتك العقلية والجسدية.

كيفية التعامل مع التنمر في مكان العمل - قد يؤثر التنمر على أي شخص في أي عمر كان، وقد يكون التغلب عليه مهمة صعبة، فالقلق والخوف والشعور بانعدام القيمة الذاتية كلها ردود أفعال شائعة تجاه التنمر.

تم عرض هذا المقال ٥٢٬٢٠٧ مرة/مرات. يُعرّف التنمر أو الإرهاب في محيط بيئة العمل على أنه أي تصرف مُتعمد بصورة متكررة تجاه أحد الموظفين بنية الإساءة إليه وإهانته ووضعه في مواقف محرجة، أو من خلال التقليل من أدائه في العمل.

فقدان الموظف للحافز والإبداع في العمل بسبب انشغاله بتجنب التنمر ومحاولة الدفاع عن نفسه.

ويمكن تعريف التنمّر ووصفهِ على أنّه شكل من أشكال المضايقات التي يرتكبها الشخص المسيئ الذي يتميّز بقوةٍ بدنيّةٍ وهيمنة أكثر من الضحيّة، وأحيانًا ما يشار إلى ضحية التنمّر على أنّها هدف، ويمكن أن يكون التحرش لفظي، جسدي أو نفسي.  

● ابحث عن مسكنات التوتر الصحية. ركز على أهدافك والأشياء التي تجعلك سعيدًا بدلاً من التركيز على السلبية التي تواجهها في العمل.

تحدث إلى طبيبك أو مستشارك النفسي. يساعدك العلاج والاستشارة النفسية في الحصول على المساعدة المعنوية التي لا تستطيع تقديمها لنفسك، وذلك بعدما فقدت جزءً كبيرًا من نور الإمارات طاقتك في مواجهة مواقف التنمر في العمل.

ويُعتبر التنمر أقل شيوعًا من التحرش الجنسي ولكن ليس أقل من الإساءة اللفظية التي تتكرر أكثر من التنمّر.

حدد اجتماعًا مع مشرفك أو مع ممثل الموارد البشرية. احضر معك الأدلة المكتوبة والشهود، ثم اعرض حالتك بهدوء. تدرب على ما ستقوله قبل الذهاب للاجتماع، واجعل من شكواك قصيرة ومدعمة بالمستندات اللازمة. لا تقترح أيّة إجراءات ما لم يطلب منك مديرك أن تفعل ذلك.

ما رأيك في رئيسك في العمل؟ هل يقاطعك زميل في العمل، أو ينتقد عملك، أو ينسب إليه الفضل في عمل ما؟ هل هناك زميل في العمل يجعلك متوترًا بشأن وجودك في نفس الغرفة معه؟

التنمر في بيئة العمل هو السلوك السيء الذي يصدر باستمرار من أحد الأشخاص في العمل سواء زميل أو مدير، وتكون هذه الإساءة لفظية أو جسدية أو اجتماعية أو نفسية، تسبب المضايقات والألم لمن يتعرض لها. وقد يحدث التنمر في جميع أماكن العمل، في المكاتب والمتاجر والمنظمات الحكومية وورش العمل والمطاعم والمقاهي، ويتعرض له الموظفين والعاملين والمتدربين.

إدارة أسطول الاعلاميات الخاصة بموظفيك بسهولة الإجازات و الغيابات

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

Report this wiki page